الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-10-23
البطولة النسائية الثانية لإلتقاط الأوتاد في الأردن

أقيمت في مدينة البتراء الأردنية

ختام مثير للبطولة النسائية الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد

منتخب جنوب أفريقيا يتوج باللقب والمنتخب العماني وصيفا والهند ثالثا

الفارسة العمانية غنيمة الشكيلية والفارسة أنانيا من جنوب أفريقيا تظفران بذهبية الفردي

 

 

توج منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الأول وفاز بلقب البطولة النسائية الدولية الثانية (الجائزة الكبرى) لالتقاط الأوتاد والتي نظمتها مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني وأقيمت بمدينة البتراء الأردنية تحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد حيث حقق منتخب جنوب أفريقيا (170.5) نقطة على المستوى العام للبطولة وتوج بالميدالية الذهبية وحقق المنتخب العماني  (146) نقطة وحصل على المركز الثاني وتوج بالميدالية الفضية  وحصل المنتخب الهندي على (136) نقطة وحقق المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية .

تقاسم الذهب

ظفرت المتسابقة العمانية غنيمة الشكيلية والمتسابقة الجنوب أفريقية أنانيا بذهبية الفردي من خلال تساويهما في معدل النقاط خلال أيام منافسات البطولة برصيد (84) نقطة وأحرزت المتسابقة السودانية لينا الحارث الميدالية الفضية لمنتخب السودان  بمعدل (70) نقطة.

تكريم

وبعد ختام منافسات البطولة قام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بتكريم المتسابقات الفائزات بالمراكز الأولى .

 

 

تنظيم رائع

شهدت البطولة تنظيما رائعا منذ انطلاقتها حتى ختامها بجهد كبير من مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية بالتعاون مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد .

موقع مميز

أقيمت البطولة في مدينة البتراء الأردنية والتي تعد واحدة من أشهر المواقع الأثرية بالعالم وتم تجهيز ميدان البطولة بمواصفات دولية مع مراعاة فنية لمختلف الخدمات التي تحتاجها مثل هذه البطولات الدولية مما أضفى رونقا جذابا للبطولة.

حضور جماهيري

شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا نظرا للموقع المميز لمكان إقامتها إضافة إلى تجهيز مدرجات متنقلة تضمن راحة الجمهور المشاهد والمتابع لأحداثها حيث تفاعلت الجماهير الغفيرة مع مختلف جولاتها.

منافسة مثيرة

البطولة شهدت إثارة كبيرة منذ إنطلاقتها حتى ختامها خلال الفترة من (22 -24 /9/2022) بمشاركة (39) متسابقة من (14) دولة من مختلف دول العالم وهي (الأردن وسلطنة عمان والسودان وروسيا وبيلاروسيا وبريطانيا وكازاخستان والكويت والنرويج والهند وجنوب أفريقيا وباكستان وماليزيا والسعودية)

تقارب المستوى

ونظرا لتقارب المستوى الفني الكبير بين المنتخبات المشاركة شهدت البطولة جولات تمايز لحسم ألقابها وهذا دليل على جاهزية الفرق للمنافسة نظرا للاهتمام الكبير الذي تشهده رياضة إلتقاط الأوتاد بمختلف دول العالم .

 

نتائج منافسات البطولة

(14) منتخبا من مختلف دول العالم تنافست على تحقيق نتائج متقدمة من اليوم الأول من انطلاق البطولة لجمع عدد أكبر من النقاط والطوح التتويج باللقب فسعى كل منتخب بتجهيز خطته والتطبيق في ميدان البطولة فتقاربت النتائج نظرا لشدة المنافسة وجاهزية المتسابقات والخيول لالتقاط الأوتاد بدقة وكسب أكبر معدل نقاط وتوج منتخب جنوب أفريقيا بالمركز الأول في اليوم الأول من البطولة بمعدل (33) نقطة وحل المنتخب السوداني وصيفا بمعدل (31.5) نقطة وحقق المنتخب العماني  المركز الثالث بمعدل (24) نقطة . وتوج المنتخب العماني بالمركز الأول في منافسات اليوم الثاني من البطولة بمعدل نقاط (24) نقطة وحقق المنتخب الهندي المركز الثاني بمعدل (24) نقطة وحل المنتخب الباكستاني في المركز الثالث بمعدل (22) نقطة. وتمكن منتخب جنوب أفريقيا من التتويج باللقب في منافسات اليوم الثالث من البطولة بمعدل (118) نقطة وحل المنتخب الهندي وصيفا بمعدل (102) نقطة وحقق المنتخب العماني المركز الثالث بمعدل (94.5) نقطة . ومن خلال النتائج في الأيام الثلاثة من منافسات البطولة توج منتخب جنوب أفريقيا بلقب البطولة بمعدل (170.5) وحل المنتخب العماني وصيفا بمعدل (146) نقطة وحقق المنتخب الهندي المركز الثالث بمعدل (136) نقطة.

تتويج

قام عطوفة مساعد مدير الأمن للإدارة والقوة البشرية بالمملكة الأردنية الهاشمية العميد الركن معتصم مهدي أبو شتال بتتويج الفائزين في اليوم الأول وقام الشيخ أنيس بن محمد بن مرهون  المعمري نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط  الأوتاد للشؤون التنفيذية بتتويج الفائزين في اليوم الثاني وقام عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بتتويج الفائزين في اليوم الثالث وقام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بتتويج الفائزين على المستوى العام للبطولة .

قرعة الخيول وتجربتها

بحضور رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ورؤساء وفود الفرق المشاركة ومديري المنتخبات والمتسابقات واللجان العاملة بالبطولة أجريت قرعة الخيول بين المنتخبات فوزعت الخيول بالقرعة العادلة أمام مرأى الجميع ثم قامت المتسابقات بتجربة الخيول في ميدان البطولة بحضور مختلف اللجان والأجهزة الفنية للمنتخبات وفق تنظيم رائع .

 حفل مبهر

شهدت البطولة قبل انطلاقتها حفلا جميلا ومبهرا تضمن العديد من الفقرات منها استعراض أعلام الدول المشاركة واستعراض تنويم الهجن واستعراض الموسيقى الراجلة واستعراض من التراث الأردني قدمته فرقة البتراء الشعبية كما قدمت قصيدة شعرية رحبت بضيوف البطولة .

جهد كبير

بذلت مديرية الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية جهدا كبيرا من أجل نجاح البطولة من خلال البرنامج الذي قامت بإعداده من أجل نجاح البطولة وتميزها فشكلت مجموعة لجان كل في مجال تخصصه من أجل راحة وفود المنتخبات المشاركة وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى وتعاونها مع اتحاد الفروسية الملكي الأردني والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد كلل الله جميع المساعي بالنجاح والتميز .