الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2022-12-27
ختام منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز بالرحبة

شارك في بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز ما يقارب من 100 خيل موزعة على سبع فئات منها ست فئات للاتحاد، وهي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم وفئة المبتدئين1 وارتفاع الحواجز 90سم، وفئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم والفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم والفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم والفئة الكبرى ارتفاع 130سم، بالإضافة الى فئة ضمن دوري اسطبلات الريان لفرسان المستقبل وهي الفئة الكبرى على ارتفاع 105سم، حيث تنافس في هذه البطولة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة، رعى حفل الختام السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

فئة الجدد للاتحاد
فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم للاتحاد شارك فيها 10 خيول تمكنت 4 خيول من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء وهم الفارسة هبة بنت علي الهنائية على ساندابابا من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثاني الفارس طه بن زيد البلوشي على جومبير من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارس محمد بن ماجد الحضرمي على باتش من مدرسة العربية للفروسية .

فئة المبتدئين1 للاتحاد
فئة المبتدئين1 وارتفاع الحواجز 90سم للاتحاد، شارك في هذه الفئة عدد 15 خيلا وحقق المركز الأول الفارس مسافر بن خليل السناوي على جبرين من مدرسة الفلاحي للفروسية والمركز الثاني الفارس محمد بن درويش البلوشي على فايدل من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارسة خيلاء بنت سعود البوسعيدية على ديسي دي بولسي من المركز الأولمبي للفروسية .

فئة المبتدئين
وفي فئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم للاتحاد شارك في هذه الفئة عدد 18 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن راشد الطوقي على داني دي من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارس محمد ايمن الصالح على المعترض من مدرسة العربية للفروسية والمركز الثالث الفارسة فانيدة تشاهبون على هيستور من المركز الأولمبي للفروسية .

الفئة الصغرى للاتحاد
وفي الفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم للاتحاد وقد شارك في هذه الفئة عدد 13 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على عبق من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على قسورة من الخيالة السلطانية .

الفئة المتوسطة للاتحاد
الفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم للاتحاد تنافس فيها عدد 4 خيول وأحرز المركز الأول الفارس وارث بن تميم المحروقي على أكستريم من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارسة اريكا اينجريد على ان فيكتوس دكسب من اسطبلات آل سعيد والمركز الثالث الفارس بسام بن ناصر الغابشي على ديسبيرادوس من شرطة عمان السلطانية.

الفئة الكبرى للاتحاد
الفئة الكبرى ارتفاع 130سم للاتحاد شارك فيها 6 خيول وتوج بالمركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على ذكريات من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فايلو من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على اوتانيا من اسطبلات الريان.

الفئة الكبرى فرسان المستقبل
والفئة الكبرى على ارتفاع 105سم دوري اسطبلات الريان فرسان المستقبل شارك في هذه الفئة عدد 13 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارسة شيخة بنت راشد الطوقية على جاينتا من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس عبدالرحمن بن فهمي الحراصي على كوكونت من اسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوتشا من المركز الأولمبي للفروسية .

التتويج والختام
بعد انتهاء كل فئة من فئات البطولة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات، وذلك تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة، حيث قام بتكريمهم السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية.
اختتمت منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز الرسمية التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية لهذا الموسم 2022/‏‏2023م، وذلك على الميدان الاولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، حيث توجت الخيالة السلطانية بلقب البطولة بواسطة فارسها محمد بن سالم الحضرمي في الفئة الكبرى على ارتفاع 130سم على الفرس ذكريات وهي من انتاج وتوليد وتدريب الخيالة السلطانية،.