لقاءات

التاريخ: 2022-12-27
جيهان للبخور

جيهان للبخور، مشروع منزلي بدأ بأقل التكاليف الممكنة لإنتاج البخور بجودة عالية مما يسهل عملية تسويقه وبيعه، الهدف منه هو صناعة وتقديم منتجات ترضي العملاء وتحقيق شغف الطفولة.

جيهان الرئيسي

اسمي جيهان عيد الرئيسية، ربة منزل ولدي مشروع منزلي،  بدأت مشروعي في عام ٢٠٠٠ م، حيث بدأت بنوع واحد من البخور (الظفران المخمر) ومنها انطلقت بصناعة أنواع كثيرة من البخور والعود وقد لاقى نجاحا كبيرا على مدى السنوات، واضفت للمشروع أنواع من العطور والمرشات واللبان.

 

شغف منذ الصغر

كان لدي شغف تعلم الحرفة هذه منذ الصغر، حيث تعلمت حرفة صناعة البخور من جدتي، بالإضافة إلى أن عائلتي مهتمة بالحرف بشكل عام وفي مجالات متنوعة كالطب الشعبي وخياطة وتطريز الملابس التقليدية، هذه البيئة ساعدتني على الاستمرار في هذه الحرفة.

ويشمل مشروعي البخور واللبان والعود والظفران والعطور والمخمريات، كانت البداية بسيطة إلا أن استمراري في الحرفة والتحاقي بالدورات التدريبية ساعدني على تطوير منتجاتي، كما أن مشاركتي في المعارض ساهمت في الترويج بالمشروع.

 

دور الدعم الحكومي في تطوير المشروع

كان للدورات التدريبية والمعارض التي نظمتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية سابقًا أثرًا كبيرًا في تطوير مشروعي، والآن توفر هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العديد من توفير الفرص للمشاركة في المعارض الأمر الذي ساعدني في توسيع قاعدة العملاء.