الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2022-12-27
أفضل 5 شواطئ عمانية

أكد تقرير جديد نشره موقع كوند نايت ترافيلر ميدل إيست الإلكتروني أن سلطنة عُمان تتميز بالشواطئ الخلابة، على الساحل الجنوب الشرقي للجزيرة العربية.
وأشار إلى أن من أهم هذه الشواطئ شاطئ ترتل رأس الجنز، ويقع هذا الشاطئ في محمية رأس الجنز للسلاحف في سلطنة عُمان، والتي تبعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة عن العاصمة مسقط.

وقال:إذا كنت ترغب في الوصول إلى ذروة ظهور السلاحف الرائعة، فانضم إلى الجولة الليلية التي تبدأ في الساعة 9 مساء كل مساء، لأن السلاحف لا تزور الشواطئ خلال النهار.، وهذا الشاطئ البكر هو ملاذ لهذه السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض، ويجب على الزوار ببساطة الاستمتاع به دون إزعاج.

كما تحدث التقرير عن شاطئ البستان، وهو جزء من فندق ريتز كارلتون قصر البستان، وتحيط به حدائق الفندق الخضراء المورقة، وحمامات السباحة، وقرية صيد الأسماك الصغيرة، ويمكن للزوار الذهاب للغطس أو التجديف أو الإبحار أو حتى الذهاب في رحلات الغوص في بحر عمان، وعد الشاطئ مثاليا لقضاء عطلة مريحة، ويوفر إطلالات رائعة على سلسلة الجبال المحيطة.
كما تحدث التقرير عن شاطئ المغسيل قائلا :إذا كانت المياه الزرقاء الصافية والجبال الخضراء والنوافير الطبيعية هي ما تبحث عنه، فإن شاطئ المغسيل في صلالة هو بالضبط ما طلبه الطبيب.
وأضاف أن الشاطئ يعد مكانا رائعا للنزهة، وهو أحد أكثر مناطق الجذب شعبية في محافظة ظفار في سلطنة عمان.
وتطرق التقرير إلى ميناء خصب، مؤكدا أنه واحد من أجمل الموانئ في العالم، وفيه يمكن مشاهدة الدلافين التي تحيط بالمياه أو حتى الدخول إلى المياه للغطس، أو الجولات المصحوبة بمرشدين في جميع أنحاء المنطقة التي يقدمها السكان المحليون.