الرئيسية

الأبواب

وجهات سياحية

وجهات سياحية

التاريخ: 2022-12-28
فندق w مسقط

يتفرد دبليو مسقط بموقع متميز مقابل سلسلة جبال الحجر الشامخة، كما يطلّ على الواجهة البحرية النابضة بالحياة للعاصمة مسقط، وذلك عند تقاطع منطقة شاطئ القرم الحيوية. ويتميز بقربه لدار الأوبرا السلطانية ويرتبط بها مباشرة من خلال جسر للمشاة. ومن موقعه المثالي هذا، يسهم الفندق بإضافة فلسفة علامة دبليو الاستثنائية التي تجمع الفخامة بالمرح إلى محفظة الوجهات الشاطئية في السلطنة .يُقدم الفندق رؤية إبداعية جديدة لمفردات التصميم والثقافة العمانية الأصيلة، موفراً لزواره ملاذاً عصرياً يفيض بالأناقة والحيوية وفق أسلوب لا مثيل له من قبل في السلطنة. وقد جاء فندق دبليو مسقط ضمن أفضل خمسة فنادق بوتيك فاخرة في عُمان خلال حفل توزيع جوائز “لاكشري لايف ستايل”، حيث يواصل الفندق العصري منذ افتتاح أبوابه في عام 2019، إثراء ضيوفه بتجارب مميزه من خلال مرافقه الحيوية المتنوعة لتلبية مختلف الأذواق، كما حصد فندق دبليو مسقط على شهادة ليد الذهبية للريادة في تصاميم الطاقة والبيئة التي تصدر من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء. وقد تم تطوير فندق دبليو مسقط من قبل مجموعة عُمران، أكبر شركة استثمارية في القطاع الفندقي في سلطنة عمان، لتعزيز المشهد المحلي بالمميزات التي تزخر بها علامة دبليو العالمية.

تم تصميم الفندق ليكون ملاذاً يجمع في كل تفاصيله شغف العلامة التجاربة العالمية والتنوع الطبيعي والموروث الثقافي المتفرد لسلطنة عمان حيث يأخذ ضيوفه في رحلة من الاستكشاف تستقي مفرداتها من التقاليد الأصلية لرواية القصص لدى البدو الرُّحل مع ما يحتضنه من لمسات إبداعية تحمل المفردات التصميمية الفريدة للفندق، إذ يستوحي ديكوراته الداخلية الخلابة من المكنونات الطبيعية المتنوعة والحيوية للعاصمة مسقط، والتي تحتضن مزيجاً مذهلاً من السلاسل الجبلية والمناطق الصحراوية والخلجان والشواطئ اللازوردية الساحرة. وتتخلل مساحات الفندق لمسات إبداعية من الألوان البراقة التي تحاكي ثقافة المدينة النابضة بالحيوية، وتستحضر عناصرها التقليدية الأصيلة وتاريخها الضارب في القدم ضمن أجواء مُلهِمة. ويُجسد الفندق مزيجاً جريئاً من عبق التراث الأصيل والجمال الطبيعي، بما يتماهى مع بصمة علامة فنادق دبليو الاستثنائية.

ويضم الفندق عند مدخله منحوتة عملاقة لشجرة بخوراللبان. وتحتفي هذه التحفة الفنية بمفردات الثقافة العمانية المتميزة، وذلك لكون البخور يستخدم تقليدياً للترحيب بالمسافرين المتعبين بعد رحلاتهم الطويلة. ومن وحي المكنونات التقليدية ذاتها، يُصطحب الزوار إلى غرفة المعيشة، حيث بإمكانهم الاسترخاء والراحة وسط تصاميمها التي تحاكي المجلس العربي التقليدي. ويتميز سقف غرفة المعيشة بتصميم ضخم للكمة العمانية الأنيقة، والتي تُعد جزءاً رئيسياً من اللباس العماني التقليدي. وتُمثل غرفة المعيشة الوجهة الأمثل للزوار الراغبين بتذوق أشهى أصناف الشاي المثلج أو الكوكتيلات المنعشة وسط أجواء تفيض بالرقي والتميز.

يحتضن فندق دبليو مسقط 279 غرفة وجناحاً، تُقدم جميعها إطلالات لا مثيل لها على المياه اللازوردية الصافية للخليج العربي، وتتفرد بتصاميم مستوحاة من عوالم المحيطات والخطوط المتباينة للسلاسل الجبلية والكهوف والصحارى المجاورة. وتتباين هذه المفردات مع لمسات إبداعية من زخارف الآرت ديكو المستوحاة من السحر العماني الأصيل.

ويتضمن فندق دبليو مسقط حوض سباحة ضخماً مقابل الشاطئ، مع إطلالات ساحرة على مياه خليج عمان الصافية. وهو يشكل جزءاً من تجربة “ويت” المتفردة والخاصة بعلامة فنادق دبليو. حيث يمكن للضيوف قضاء أروع الأوقات في السباحة، أو الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والتلذذ بأشهى أصناف المشروبات المميزة على وقع الأنغام الموسيقية الحية لمنسق الموسيقى. وتُعد “ويت” التجربة الأفضل التي تقدم للضيوف ملاذاً من حر الصيف، وتتيح لهم الاستمتاع بأروع تجارب السباحة والأنشطة المائية المتنوعة.

ومن جانب آخر، يضم الفندق مركز “أواي سبا” الذي يحتوي على 10 غرف علاجية، وغرفة بخار وحمام تقليدي. ويتفرد المركز بتصاميم إبداعية مستوحاة من سحر النجوم والكواكب، ليحمل الزوار في رحلة تحت قبة السماء المتلألئة ضمن أجواء دافئة ومريحة تبعث على الاسترخاء. ويُقدم “أواي سبا” للزوار قائمة متميزة من العلاجات، بالإضافة إلى صالون تجميل “بيوتي بار” والعديد من خيارات العلاجات السريعة، ليُمثل بذلك الوجهة الأمثل للضيوف الباحثين عن الاسترخاء طيلة اليوم، أو الحصول على جلسة عناية سريعة استعداداً لقضاء أروع الأمسيات. وعلاوةً على ذلك، يمكن للزوار ممارسة التمارين الرياضية ضمن نادي “فيت” المتفرد بإطلالات ساحرة على مياه البحر، بالإضافة لتجهيزه بأحدث المعدات الرياضية، بما يتيح للزوار اختبار مفهوم اللياقة البدنية الخاص بعلامة فنادق دبليو.

ويضمن الفندق للضيوف قضاء أروع الأوقات المليئة بالانتعاش والنشاط، مع الاستمتاع بأشهى المشروبات من ركن المشروبات الواقع ضمن مياهه. كما يتضمن فندق دبليو مسقط العديد من المرافق الاستثنائية في تصميمها؛ من بينها سبعة مطاعم وصالات طعام بأرقى المعايير العالمية.