الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2023-09-05
- اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وجمعية الايرو آسيا للفروسية.

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وجمعية «الايرو أسيا»، والتي تضم 11 دولة، في العاصمة الروسية موسكو، في إطار تطوير رياضة التقاط الأوتاد والترويج لها على المستوى الدولي. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين وتعميق الاهتمام برياضة التقاط الأوتاد في المنطقة اليورو اسيوية.
من بين أبرز محتويات المذكرة، تم إدراج لعبة التقاط الأوتاد ضمن دورة الألعاب اليوروأسيوية التي تُنظم سنويًا. يعكف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ومنظمة الايرو أسيا على تطوير هذه الرياضة وتوسيع قاعدة جماهيرها في المنطقة. وتمثل هذه الخطوة تحفيزًا للمتسابقين والمحبين لهذه الرياضة، وتوفر منصة متميزة للمتسابقين الموهوبين للتنافس وتحقيق الإنجازات على المستوى الإقليمي والعالمي.
التوقيع على الاتفاقية تم بواسطة رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، الشيخ محمد الفيروز، ورئيسة منظمة الايرو أسيا، السيدة مارينا سيشينا. ويعكس هذا التعاون بين الجهات المعنية التزامها بتعزيز رياضة التقاط الأوتاد وتحقيق التطلعات المشتركة في ترويجها وتوسيع دائرة انتشارها.
إن هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التبادل الرياضي والثقافي بين الدول المشاركة وتعميق التواصل الدولي في مجال رياضة التقاط الأوتاد. ويتطلع الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إلى تحقيق نجاحات كبيرة من خلال هذا التعاون الذي سيسهم في نمو هذه الرياضة الممتعة  وجذب اهتمام جديد من مختلف أنحاء العالم.
كما التقى الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد بسفير سلطنة عمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية حمود بن سالم آل تويه أثناء حضوره البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس التقليدي التي استضافتها العاصمة الروسية موسكو.
والتقى رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الشيخ محمد بن عيسى الفيروز برئيس اللجنة الأولمبية الروسية بحثا خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي المشترك بين الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد واللجنة الأولمبية الروسية.