الرئيسية

الأخبار

أخبار الفروسية

أخبار الفروسية

التاريخ: 2023-12-17
خالد الصبحي يخطف لقب بطولة كأس العيد الوطني قفز الحواجز

اختتمت بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق لهذا الموسم 2024/2023 وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء ، تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد بحضور العميد أول متقاعد عبدالرزق بن عبدالقادر الشهورزي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد وصاحب السمو السيد سعود بن حارب آل سعيد عضو مجلس إدارة الاتحاد وصاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد رئيس لجنة الرياضات الأولمبية وكذلك حضور ممثلي وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة، وشارك في المسابقة 82 خيل موزعة على خمس فئات، كما شهدت البطولة حضور جماهيري مميز ومنافسة مثيرة بين المشاركين، تم من خلالها سحب العديد من الجوائز العينية.

 

الفئة (B) ارتفاع 130 سم

في الفئة (B) ارتفاع 130 سم شارك في هذه الفئة عدد (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن دوريش الصبحي على اوتانيا من اسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيرفك زد من اسطبلات الريان والمركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على  اكستريم مركز الاولمبي للفروسية.

 

الفئة (C) ارتفاع 120 سم

وفي الفئة (C) ارتفاع 120 سم شارك في هذه الفئة عدد (10) خيول وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على اي جن من الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس حيدر أنور الراشد على كوايدم من إسطبلات العربية.

 

الفئة (D) ارتفاع 110 سم

وفي الفئة (D) ارتفاع 110 سم، فئة تنافس عدد (16) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فانتازي من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارسة نتاشا انور على لينكا من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارسة بربرا مارتى على كاسترا من إسطبلات ال سعيد.

 

الفئة(E)  ارتفاع الحواجز 100 سم

في الفئة(E)  ارتفاع الحواجز 100 سم شارك عدد (22) خيول حيث توج بالمركز الأول الفارس محمد بن عامر الكيومي على جوستستار من المركز الاولمبي للفروسية  والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على تحدي من الخيالة السلطانية  والمركز الثالث الفارس حيدر أنور الراشد على ماكلامود من إسطبلات العربية.

 

الفئة (F) ارتفاع 90 سم

وفي الفئة (F) ارتفاع 90 سم تنافس في هذه الفئة عدد (29) خيول وحقق المركز الأول الفارس محمد بن خليفة المعمري على سكينه من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس راشد بن عامر المشايخي على كالدينيتي من خيالة شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث الفارس مدين سعيد اليوسفي على همه من الخيالة السلطانية .

 

التتويج والختام

وبعد انتهاء فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقدير لما حققوه من نتائج متقدمة حيث قام بتكريمهم راعي المسابقة صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وقدم صاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد عضو مجلس ادارة الاتحاد العماني وصاحب السمو السيد أحمد بن غالب أل سعيد رئيس لجنة الرياضات الأولمبية هدية تذكارية لراعي المناسبة.

 

نتائج اليوم الأول من البطولة

كما شهدت البطولة في يومها الأول منافسة قوية بين المشاركين على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشارك في المسابقة 101 خيل موزعة على ست فئات.

الفئة (B) ارتفاع 130 سم

في الفئة (B) ارتفاع 130 سم شارك في هذه الفئة عدد (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على آتانيا من إسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هنجوڤر من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس الوارث بن تميم المحروقي على إكستريم من المركز الأولمبي للفروسية.

 

الفئة (C) ارتفاع 120 سم

وفي الفئة (C) ارتفاع 120 سم شارك في هذه الفئة عدد (10) خيول وحقق المركز الأول الفارس أحمد الشحات على لوست اوف لوڤ والمركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية والمركز الثالث الفارس كريستوف ريتشيز على فانياك من المركز الأولمبي للفروسية.

 

الفئة (D) ارتفاع 110 سم

وفي الفئة (D) ارتفاع 110 سم، فئة تنافس عدد (16) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على فانتاسيا من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارسة باربرا مارتا على كاستار من إسطبلات ال سعيد والمركز الثالث الفارس خلفان بن حمد الهطالي على إبيس من الخيالة السلطانية.

 

الفئة (E) ارتفاع الحواجز 100 سم

في الفئة (E) ارتفاع الحواجز 100 سم شارك عدد (24) خيول حيث توج بالمركز الأول الفارس ناصر بن فهمي الحراصي على جيرل باور من إسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس محمد بن عامر الكيومي على جيساستر من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جوتوشا من المركز الأولمبي للفروسية.

 

الفئة (F) ارتفاع الحواجز 90 سم

وفي الفئة (F) ارتفاع الحواجز 90 سم تنافس في هذه الفئة عدد (22) خيول وحقق المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على اف من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارسة بنت راشد الطوقية على ايميل من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس طه بن زياد البلوشي على انبيرت من مدرسة السيب للفروسية.

 

فئة المبتدئين

وفي فئة المبتدئين ارتفاع الحواجز 70 سم، شارك عدد (24) خيلا وقد تمكن 6 فرسان من إكمال جولة نظيفة بدون أخطاء.